• المميزات
  • المواصفات التقنية
  • الجوائز
  • صالة العرض
  • الدعم
أمتع حواسك

يوفر جهاز Zephyrus M16 السريع والأنيق وفائق النحافة تجربة مبهجة لنظام التشغيل Windows 10. حيث يمكنك الاستمتاع بكل شيء بسلاسة بدءًا من إنشاء المحتوى الاحترافي وحتى اللعب التنافسي مع ما يصل إلى وحدة المعالجة المركزية Intel® Core™ i9-11900H من الجيل الحادي عشر بمبرد المعدن السائل ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3070. شاهد كل شيء على شاشة QHD بمعدل 165 هرتز/3 مللي ثانية مُعتمدة من Pantone® مع ألوان DCI-P3 بنسبة 100% ودعم تقنية Dolby Vision، والمُحاطة بأول حواف ضيقة للغاية من الجوانب الأربعة في العالم في أجهزة الكمبيوتر المحمول المُخصة للألعاب للاستمتاع بشاشة واسعة تشغل نسبة 94% من الهيكل. انغمس في الصوت المحيطي مع ستة مكبرات صوت Dolby Atmos® ومضخمات الصوت الصوت المزدوجة التي تعمل بتقنية الإلغاء الإجباري والتي تثري كل أنواع الترفيه.

شعار NVIDIA GeForce RTX شعار Xbox GamePass

أماكن الشراء
















انغمس في الأحداث

تتميز شاشة QHD بأنها غامرة وعميقة، فهي خالية من الإطار تقريبًا وتشغل نسبة 94% من الهيكل. يُعد الاستمتاع بالألعاب بمعدل إطارات عالٍ أكثر ثراءً من خلال توازن التفاصيل عالية الدقة ومعدل التحديث البالغ 165 هرتز ووقت الاستجابة البالغ 3 مللي ثانية. شاهد دقة الألوان كاملة الطيف بفضل اعتماد Pantone® و100% DCI-P3، وهي مواصفات مثالية للاعبين الذين يبدعون أيضًا. تعمل نسبة العرض إلى الارتفاع البالغة 16:10 على توسيع نطاقات العرض، مما يسهل عرض الأوامر المهمة.

شاشة
165 هرتز/3 مللي ثانية
سريعة
دقة
QHD
حادة
مساحة ألوان
100% DCI-P3
حيوية
تقنية
Adaptive-Sync
سلسة
معرفة المزيد
معرفة المزيد
تفوق على الجميع

تحقق السرعة والقوة وسهولة الحمل توازنًا مثاليًا في Zephyrus M16. حيث يحتوي إطاره فائق النحافة على وحدة معالجة مركزية Intel® Core™ i9-11900H قوية من الجيل الحادي عشر مع بطاقة رسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3070. وبفضل احتوائه على ما يصل إلى 48 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4-3200 وما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة قرص التخزين فائق السرعة PCIe® Gen 4، يمكنك إتمام العمل اليومي وإنجاز مهام متعددة على نحو أسرع. ومن خلال أوقات التحميل فائقة السرعة للتطبيقات كثيرة المتطلبات، فقد أصبح إنشاء الألعاب والمحتوى أسرع من أي وقت مضى.

 
Windows 10 Home
نظام التشغيل
NVIDIA® GeForce
RTX™ 3070
وحدة معالجة الرسومات
وحدة معالجة مركزية من الجيل الحادي عشر Intel®
Core™
i9-11900H
ما يصل إلى
قرص تخزين 2‏TB PCIe®
4.0
يدعم ما يصل إلى
48 جيجابايت
من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4-3200
معرفة المزيد
معرفة المزيد

أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تتضمّن GeForce RTX 30-series

تدعم وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX™ 30 Series أسرع أجهزة كمبيوتر محمول للاعبين ومنشئي المحتوى. فقم تم تصميمها بمعمارية RTX من الجيل الثاني من Ampere —NVIDIA مع تقنيات RT Cores جديدة وتقنيات Tensor Cores، ومعالجات متعددة للبث للحصول على الرسومات الأكثر واقعية بتقنية تتبع الشعاع وميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

معمارية NVIDIA Ampere

ضعف سرعة نقل
RT CORES
من الجيل الثاني

ما يصل إلى ضعف سرعة نقل
TENSOR CORES
من الجيل الثالث

ضعف سرعة نقل
FP32
للمعالج المتعدد للبث الجديد

RTX. على استعداد دائم

يمكنك مشاهدة أضخم الأفلام الحديثة كما لم تفعل من قبل مع الدقة البصرية لتقنية تتبع الشعاع والأداء الفائق لتقنية DLSS المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. RTX. على استعداد دائم.

تسريع بتقنية DLSS المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

تقنية DLSS من NVIDIA هي تقنية عرض معتمدة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تعزيز معدل عرض الإطار وتوفِّر جودة صورة لا تشوبها شائبة باستخدام تقنية معالجة الذكاء الاصطناعي Tensor Cores على GeForce RTX™. يمنحك ذلك مجال الأداء الذي يمكِّنك من زيادة الإعدادات والدقة لتحصل على تجربة بصرية رائعة. وصلت ثورة الذكاء الاصطناعي إلى الألعاب.

DYNAMIC BOOST 2.0

توفر تقنية Dynamic Boost 2.0 الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الطاقة المطلوبة تلقائيًا بين وحدة معالجة الرسومات وذاكرة وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية لتحسين الأداء بشكل أكبر من أي وقت مضى. تدير شبكات الذكاء الاصطناعي في تقنية Dynamic Boost 2.0 الطاقة على أساس كل إطار، لذلك يعمل الكمبيوتر المحمول باستمرار على التحسين لتقديم أقصى أداء أثناء اللعب والإبداع.

WHISPERMODE 2.0

توفر تقنية WhisperMode 2.0 مستوى جديدًا من التحكم الصوتي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. حيث أعيد تصميمها من الألف إلى الياء، وتم تضمينها بشكل مخصص في أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مستوى النظام. يمكنك اختيار المستوى الصوتي المطلوب، وستعمل خوارزميات WhisperMode 2.0 المدعومة بالذكاء الاصطناعي على إدارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ودرجات حرارة النظام وسرعات المروحة لتقديم صوتيات رائعة وأفضل أداء ممكن.

شريط قابل لتعديل الحجم

Resizable BAR هي ميزة PCI Express متطورة تتيح لوحدة المعالجة المركزية الوصول إلى المخزن المؤقت لإطار وحدة معالجة الرسومات بالكامل مرة واحدة، مما يحسن الأداء في العديد من الألعاب.

DLSS

توفر NVIDIA DLSS تعزيزًا هائلاً للأداء بنفس القوة التي تتوفر باستخدام Tensor Cores لإجراء عرض رائد بالذكاء الاصطناعي.

تعزيز لعبتك الإبداعية

يمكنك الوصول بمشروعاتك الإبداعية إلى مستويات جديدة مع أجهزة الكمبيوتر المحمول GeForce RTX™ 30 Series. حيث توفِّر تسريعًا بالذكاء الاصطناعي في أفضل التطبيقات الإبداعية. وهي مدعومة بمنصة NVIDIA Studio التي تتضمَّن برامج تشغيل مكرسة وأدوات حصرية. وقد تم تصميمها لأداء المهام في وقت قياسي. سواء كنت تعرض مشاهد ثلاثية الأبعاد معقدة، أو تعدِّل فيديوهات بدقة 8‏K، أو تقوم ببث مباشر بأفضل تشفير وجودة صورة، سوف تمنحك أجهزة الكمبيوتر المحمول GeForce RTX™ الأداء الذي يمكنك من إنشاء أفضل محتوى.

سرعة تضمن لك النصر

يمنحك NVIDIA Reflex أفضل ميزة تنافسية. وأقل تأخير. وأفضل سرعة استجابة من أجهزة الكمبيوتر المحمول GeForce RTX™ 30 Series. يمكنك تحقيق أهدافك بسرعة أكبر، والاستجابة بشكل أسرع، وزيادة دقة التصويب من خلال حزمة ثورية من التقنيات لقياس وتحسين وقت استجابة النظام ليلائم الألعاب التنافسية.

بث احترافي

يمكنك إبراز مهاراتك من خلال رسومات رائعة وبث سلس خالٍ من الانقطاعات. والاستفادة من الجمع بين أجهزة التشفير وأجهزة فك التشفير من الجيل التالي لعرض أفضل لحظاتك بتفاصيل رائعة. واستخدام تطبيق NVIDIA Broadcast الجديد الذي سيرتقي بالبث الخاص بك من خلال الإمكانات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصوت والفيديو من خلال تأثيرات مثل الخلفية الافتراضية، والإطار التلقائي لكاميرا الويب، وإزالة الضجيج من الميكروفون. تمنحك أجهزة الكمبيوتر المحمول GeForce RTX™ 30 Series الأداء وجودة الصورة الضروريين لمنح جمهورك أفضل تجربة في كل مرة.

شاشة مقاس 16 بوصة على هيكل مقاس 15 بوصة

تصميم انسيابي يناسب شاشة مقاس 16 بوصة على هيكل فائق النحافة مقاس 15 بوصة. يمزج Zephyrus M16 الأخف وزنًا والأصغر من الأجهزة السابقة بنسبة تصل إلى 5% بين الراحة بالحجم الكامل وسهولة الحمل.

طلاء ناعم الملمس

يغطي الطلاء ناعم الملمس مسند راحة اليد، مما يقلل من اللطخات وبصمات الأصابع بطبقة رقيقة تساعد في الحفاظ على التصميم الأنيق والتألق اللطيف حتى نهاية اليوم.

شاشة مقاس 16 بوصة على هيكل مقاس 15 بوصة

تصميم انسيابي يناسب شاشة مقاس 16 بوصة على هيكل فائق النحافة مقاس 15 بوصة. يمزج Zephyrus M16 الأخف وزنًا والأصغر من الأجهزة السابقة بنسبة تصل إلى 5% بين الراحة بالحجم الكامل وسهولة الحمل.

لمعان موشوري

تم تصميم المصفوفة النقطية الموجودة على الغطاء بعملية طحن دقيقة باستخدام الحاسب الآلي تنتج 8279 ثقبًا متباعدًا بإحكام. وتلمع الطبقة المنشورية أسفلهها، مما يضيف تأثيرًا لامعًا رقيقًا مقابل "اللون الأسود" الصارخ

طلاء ناعم الملمس

يغطي الطلاء ناعم الملمس مسند راحة اليد، مما يقلل من اللطخات وبصمات الأصابع بطبقة رقيقة تساعد في الحفاظ على التصميم الأنيق والتألق اللطيف حتى نهاية اليوم.

ErgoLift 180 درجة

وسّع نطاق زوايا الرؤية مع مفصلة ErgoLift بزاوية 180 درجة. تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة النموذجية بنطاق حركة محدود، ولكن جهاز Zephyrus M16 يتيح لك إمكانية قلب الشاشة بالكامل للخلف، بحيث تسهل مشاركتها مع مجموعة من الأشخاص أو ضبط الزاوية المثالية لنفسك.

لمعان موشوري

تم تصميم المصفوفة النقطية الموجودة على الغطاء بعملية طحن دقيقة باستخدام الحاسب الآلي تنتج 8279 ثقبًا متباعدًا بإحكام. وتلمع الطبقة المنشورية أسفلهها، مما يضيف تأثيرًا لامعًا رقيقًا مقابل "اللون الأسود" الصارخ

يمكّن التبريد الذكي طاقة هادئة

تمزج فلسفة التبريد الذكي من ROG بين الميزات والإعدادات الصحيحة لضمان أفضل تجربة لكل هيكل. وبالنسبة لجهاز Zephyrus M16، يعمل المُركَّب المعدني السائل على تبريد وحدة المعالجة المركزية. كما تعمل الوحدة الحرارية 2.0 ذاتية التنظيف المُخصصة على تنظيف الغبار لتحسين الاستقرار على المدى الطويل، بينما تتميز مراوح Arc Flow بتصميمها المخصص لإنتاج تدفق هواء رائع مع تقليل الاضطرابات، مما يضمن تبريدًا قويًا وهادئًا.

Thermal Grizzly
المعدن السائل
المركب الحراري
84 شفرة
لمراوح
Arc Flow
تنظيف ذاتي
مُخصص
Cooling 2.0
6 أنابيب
حرارية شاملة
التغطية
معرفة المزيد
معرفة المزيد
انغمس في صوت خلّاب

يعمل نظام الصوت متعدد الأوجه في Zephyrus M16 على تبسيط البث والتسجيل والألعاب. فبفضل تقنية Dolby Atmos®، ومكبري الصوت ومضخمات الصوت المزدوجة التي تعمل بتقنية الإلغاء الإجباري، تتوازن الصوتيات بشكل جميل، مع اعتماد Hi-Res الذي يدعم الوسائط بأعلى دقة. تعمل مصفوفة الميكروفونات ثلاثية الأبعاد القابلة للتخصيص على تسجيل الصوت في مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بينما تعمل تقنية إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائية الاتجاهات على تنقية الصوت الوارد منك والأصوات الواردة الأخرى أيضًا.

إعداد
6 مكبرات صوت
غامرة
مضخمات صوت
مزدوجة
بتقنية الإلغاء الإجباري
مصفوفة
ميكروفون ثلاثي الأبعاد
متعددة الاستخدامات
تقنية
إلغاء الضوضاء
بالذكاء الاصطناعي
مضخمات الصوت المزدوجة التي تعمل بتقنية الإلغاء الإجباري

تنتج مضخمات الصوت ترددات منخفضة تحدد الجهير وتساعد على إنشاء مشهد صوتي أكثر ثراءً وديناميكية لصوتك. حيث تنتج الأصوات في مثل هذه الترددات المنخفضة اهتزازات أقوى وأكثر وضوحًا. ولتقليل الرنين في الهياكل الصغيرة، ينشر Zephyrus M16 مضخمات الصوت بطريقة زوجية بإزاحة بسيطة لإلغاء اهتزازات بعضها البعض.

مصفوفة ميكروفون ثلاثي الأبعاد

تمنحك الأوضاع الثلاثة لمصفوفة الميكروفون المدمجة تحكمًا أكبر في الإدخال. يلتقط الوضع القلبي الصوت من أمام جهاز الكمبيوتر المحمول مباشرةً، مع تقليل الإدخال من الخلف إلى الحد الأدنى، مما يجعله مثاليًا للبث والألعاب. ويستخدم وضع الاستريو القنوات اليمنى واليسرى لتسجيل مشهد صوتي أوسع وهو مناسب للموسيقى المباشرة أو التجارب الغامرة الأخرى. ويلتقط الوضع المتعدد الاتجاهات الصوت من كل الاتجاهات بشكل متساو ليمنحك مكالمات جماعية أوضح.

ثنائي الاتجاه
الوضع القلبي
بكل الاتجاهات
استريو
أخف. أنحف. أسهل في الحمل

يمكنك اللعب والبث وكتابة الرموز البرمجية في أي مكان. يمكِّنك Thunderbolt™ 4 فائق السرعة من الاتصال بسهولة أثناء التنقل بأحدث الأجهزة، مثل وحدات معالجة الرسومات القوية أو قواعد الإرساء. يمكِّنك الشحن باستخدام Type-C من شحن جهازك باستخدام وحدات الشحن المتنقلة، لكي لا يكون عليك البحث عن مقبس عندما ينخفض مستوى بطاريتك. يمكنك فصل جهاز الكمبيوتر عن مصدر الطاقة بدون قلق والاستمتاع بعمر البطارية البالغ 10 ساعات.

*أجرت ASUS اختبارات البطارية باستخدام سيناريو تشغيل الفيديو الافتراضي.
تكوين الاختبار: ROG Zephyrus M16 GU603HR، لوحة LCD بدقة FHD بمعدل 144 هرتز، Intel® Core™ i7-11800H‏،‎ GeForce RTX 3070، قرص تخزين SSD PCIe® 4.0 x4 بسعة 1 تيرابايت.
إعدادات الاختبار: تمكين Wi-Fi دون الاتصال بنقطة الوصول، وضبط سطوع الشاشة على 150 شمعة.

بطارية
بطارية بسعة
بقدرة 90 واط/ساعة
50% في 30 دقيقة
الشحن السريع
بالذكاء الاصطناعي
مصفوفة
Thunderbolt™ 4
بتقنية الشحن Type-C
ما يصل إلى
10 ساعات
من تشغيل الفيديو
معرفة المزيد
معرفة المزيد
لمسة عبقرية

حافظ على الهدوء مع لوحة مفاتيح Stealth Type الجديدة التي تحافظ على ضوضاء ضغطات المفاتيح أقل من 30 ديسيبل. أدخل أوامر معقدة بسرعة باستخدام تمديد مفتاح N-key الذي يضمن تسجيل كل ضغطة، وتقنية Overstroke التي تخفض نقطة تشغيل كل مفتاح لتسهيل إدخال البيانات. لقد أصبح التنقل أيضًا أكثر سلاسة وسهولة مع زيادة لوحة اللمس بنسبة 20% مع زيادة دقتها لتتيح لك إمكانية الكتابة بدقة أثناء التنقل.

 
كتابة خفية
على لوحة المفاتيح
 
مستشعر بصمة
الإصبع
 
1.7 مم
1.7 مم
 
Overstroke Technology
بالذكاء الاصطناعي

لوحة لمس زجاجية أكبر

الطاقة
HDMI 2.0b
RJ45
USB 3.2 من الجيل 2
Thunderbolt™ 4
⑥ USB 3.2 من الجيل 2
Type-C بتقنية DP 1.4 وPD 3.0
مقبس صوت مقاس 3.5 مم
USB 3.2 من الجيل 1
MicroSD 4.0
إمكانية اتصال شاملة
① الطاقة
② HDMI 2.0b
③ RJ45
④ USB 3.2 من الجيل 1
⑤ Thunderbolt™ 4
⑥ USB 3.2 من الجيل 2 Type-C بتقنية DP 1.4 وPD 3.0
⑦ مقبس صوت مقاس 3.5 مم
⑧ USB 3.2 من الجيل 1
⑨ MicroSD 4.0

بفضل توافر مجموعة متنوعة من منافذ الإدخال/الإخراج، يمكنك الاتصال باستمرار والحفاظ على الإنتاجية بغض النظر عن مكان وجودك. حيث يُربط منفذ Thunderbolt 4 متعدد الاستخدامات بتقنية DisplayPort™ 1.4 وPower Delivery 3.0 من خلال ثلاثة منافذ USB 3.2 Type-A من أجل توصيل ماوس الألعاب ولوحة الألعاب وغيرها من الملحقات. تسهل فتحة MicroSD على المبدعين تصوير وتحرير ومعالجة الصور ومقاطع الفيديو الضخمة في أي مكان.

توحيد ضبط النظام والتخصيص
Armoury Crate
يعمل تطبيق ROG Armoury Crate على توحيد عناصر التحكم في النظام والإضاءة لإتاحة الإعدادات الأساسية في أداة مساعدة واحدة. يمكنك بسهولة تحديد وتخصيص ملفات التعريف الجاهزة التي تجري تعديلات تلقائيًا عند تشغيل ألعابك المفضلة.

* قد تختلف الواجهة باختلاف الإصدار.
XBOX Game Pass
وصول غير محدود إلى أكثر من 100 لعبة عالية الجودة للكمبيوتر الشخصي على نظام التشغيل Windows 10. اشتراك Game Pass لمدة شهر مشمول مع شراء جهازك. بفضل إضافة الألعاب طوال الوقت، سيكون لديك دائمًا شيء جديد لتلعبه.

* يلزم توفر اشتراك نشط؛ يستمر حتى الإلغاء؛ يختلف كتالوج الألعاب بمرور الوقت. يتطلب Windows 10 وتطبيقًا لتشغيل ألعاب الكمبيوتر؛ راجع التفاصيل على xbox.com/pcgamesplan. راجع xbox.com/ game-pass.
GameVisual
يقدم برنامج ROG GameVisual ستة أوضاع رسومية مُحسنة بخبرة مصممة لتحسين تجربتك المرئية لأنواع معينة من الألعاب. حيث يعمل وضع First Person Shooter (FPS)، على سبيل المثال، على تحسين الرؤية في البيئات المظلمة، مما يسمح لك بإسقاط أي أعداء يتربصون في الظل. استخدم GameVisual للتمتع بأفضل تجربة لكل لعبة في مكتبتك.
ملفات التعريف الجاهزة
يُعد التبديل التلقائي بين أوضاع Silent وPerformance وTurbo مجرد بداية لملفات التعريف الجاهزة. كما يمكنك أيضًا تحديد التفضيلات الخاصة بالتطبيق لإعدادات النظام الحيوية الأخرى، مثل تكوين الإضاءة، وتمكين مفتاح Windows أو لوحة اللمس. يعمل برنامج Armory Crate على إجراء تعديلات فورية لتلائم المهمة التي تقوم بها على أفضل وجه، ويمكنك تكوين كل ملف تعريف بالطريقة التي تريدها بالضبط.
اصطحب الملحقات وانطلق
العب بأناقة مع ملحقات ROG. تنقل بدقة باستخدام ماوس ROG Chakram Core. انغمس في صوت غني واقعي مع سماعة رأس ROG Delta المخصصة للألعاب. اشحن طاقتك أثناء التنقل باستخدام محول PD بقدرة تصل إلى 100 واط. احمل كل ذلك معك في حقيبة الظهر ROG Ranger المتينة بنمط RGB مقاس 15 بوصة.

*قد تختلف الأجهزة الطرفية المجمعة باختلاف المناطق. يُرجى مراجعة البائعين المحليين للتعرف على العروض الدقيقة.
تقنية Dolby Vision

تجعل تكنولوجيا Dolby Vision الوسائط تبدو بشكل أفضل في كل الإطارات والمشاهد. تعمل هذه التكنولوجيا على تحسين فيديو النطاق القياسي عالي الديناميكية (HDR) بدقة 4‏K، حيث تضبط الرسومات ديناميكيًا لتجعل كل صورة تشاهدها أكثر غنىً وسطوعًا وحيوية. يمكن لمنشئي المحتوى تصوير وتحرير عمليات البث والفيديوهات والمحتوى الآخر بتنسيق شائع الاستخدام بين المحترفين في المجال.

لون DCI-P3 100%

في حين أن مساحة ألوان sRGB هي المعيار المُستخدم لمعظم المرئيات الرقمية، إلا أنها تمثل حوالي 70% فقط من طيف Adobe RGB المُستخدم للفنون الاحترافية وتصميم الرسوم وصناعة الأفلام. تم إنشاء مساحة ألوان Adobe RGB للاستفادة الكاملة من النطاق الواسع للصبغات الممكنة للطابعات والأفلام عالية الجودة، مما يجعلها أداة مهمة للمبدعين الجادين. تسهّل الشاشات ذات تغطية Adobe RGB الكاملة على الفنانين ومصوري الفيديو والمصممين إضافة المزيد من الأعمال إلى مجموعة أعمالهم الاحترافية.

تقنية PANTONE® مُعتمدة

تمتع بثقة حقيقية في الألوان مع شاشات PANTONE® المُعتمدة. حيث تمت معايرة كل لوحة على مستوى IPS في المصنع لضمان تلبية كل لون تراه لمتطلبات اعتماد الألوان من Pantone® الصارمة والمُعترف بها عالميًا. تسمح دقة الألوان الفائقة للفنانين والمصممين ومنشئي المحتوى بإنجاز عمل احترافي جاد والاستمتاع بصور ألعاب أكثر ثراءً، وكل ذلك على نفس الجهاز.

تقنية Adaptive-Sync

لا يفسد شيء تجربة اللعب الغامرة مثل الانقطاع أو التقطُّع. تعرض وحدات معالجة الرسومات الإطارات بمعدلات متغيرة، ولكنها عادةً ما يتم تحديثها في المقاطع الثابتة، لذلك غالبًا ما تخرج عن المزامنة. من خلال تقنية Adaptive-Sync، يتزامن معدل تحديث الشاشة مع معدل إطارات وحدة معالجة الرسومات للتخلص من الانقطاعات البصرية وتقليص التقطُّع والحد من تأخر المدخلات من أجل الاستمتاع بلعب أكثر طبيعية.

وحدة معالجة مركزية Intel® Core من الجيل الحادي عشر

استمتع بالألعاب والبث والإبداع بمستوى احترافي مع وحدة معالجة مركزية تصل إلى Intel® Core™ i9-11900H من الجيل الحادي عشر. حيث إن وحدات المعالجة المركزية عالية الأداء هذه مُصممة لتقديم تجربة ألعاب حماسية في أجهزة أصغر حجمًا وأقل حجمًا وأسهل حملاً على نحوٍ غير مسبوق. ومن خلال العمل بسرعة مذهلة تصل إلى 4.9 جيجاهرتز، والقدرة على تنشيط 8 أنوية و16 مؤشر ترابط، يمكن للاعبين والمبدعين تسخير هذه القوة الرائدة في هذا المجال لإنجاز المهام الأكثر تطلبًا.

*قد يختلف الأداء حسب تكوين النظام.

معيار CPU Cinebench R20 متعدد الأنوية
Core™ i9-11900H من الجيل الحادي عشر
+39.15%
Core™ i7-11800H من الجيل الحادي عشر
+35.87%
Core™ i7-10875H من الجيل العاشر
وحدة معالجة رسومات من السلسلة GeForce RTX 30

توفر وحدات معالجة الرسومات المتطورة التي تصل إلى أحدث سرعات NVIDIA® معدلات إطارات جديرة بالثقة للألعاب الشائعة. حيث تتميز أعلى التكوينات بما يصل إلى بطاقة GeForce RTX™ 3070 التي تصل سرعتها إلى 1390 ميجاهرتز بقدرة 80 واط بتقنية ROG Boost، وبقدرة 20 واط أخرى متوفرة من Dynamic Boost. إذ تجمع وحدات معالجة الرسومات المبنية على بنية NVIDIA Ampere هذه بين المعالجات المتعددة للبث الجديدة مع نواة RT وTensor المُحسَّنة لتمكين الرسومات الأكثر واقعية بتقنية تتبع الأشعة وميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة. استمتع بأداء سلس يمكن الاعتماد عليه للرياضات الإلكترونية وألعاب AAA وما بينهما.

*أجرت ASUS اختبار الأداء باستخدام ROG Zephyrus M16 GU603HR بلوحة FHD بمعدل 165 هرتز، ومعالج Intel® Core™ i9-11900H، ووحدة معالجة رسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3070، وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 32 جيجابايت، وقرص تخزين SSD PCIe® 4.0 x4 بسعة 2 تيرابايت.

3‏DMark FireStrike
24832
درجة الرسومات
Far Cry 5
118إطارًا في الثانية
على Ultra
Assassin’s Creed Origins
87 إطارًا في الثانية
على Ultra High
مساحة التخزين عالية السرعة PCIe® Gen 4 SSD

يتم تحميل الألعاب والتطبيقات والملفات الكبيرة بسرعة فائقة على ما يصل إلى قرص تخزين SSD PCIe® فائق السرعة من الجيل الرابع. يوفر قرص التخزين الذي تصل سعته إلى 2 تيرابايت مساحة كبيرة للتطبيقات الإبداعية والعديد من الألعاب، مع مساحة لتجنيب مجموعة أدواتك الاحترافية. كما تدعم فتحة M.2 SSD الثانية ما يصل إلى PCIe® من الجيل 3 وRAID 0، مما يمنحك المرونة لزيادة السعة التخزينية بسهولة لمضاعفة السعة الإجمالية أو تشغيل قرص صفري منفصل لتسريع إنشاء المحتوى.

ذاكرة DDR4 ثنائية القنوات

بفضل المعالج القوي ودعم ما يصل إلى 48 جيجابايت من ذاكرة DDR4-3200 ثنائية القنوات، فإن ROG Zephyrus M16 يتنقل عبر المهام المتعددة المُكثفة. تتميز ذاكرة الوصول العشوائي بعرض النطاق الترددي والسعة اللازمين للتعامل بسلاسة مع البث والإبداع وتصفح الويب على نحو متزامن.

مُركَّب حراري معدني سائل

يعمل المُركَّب المعدني السائل من Thermal Grizzly على تقليل درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 10 درجات مئوية* مُقارنة بالمعجون الحراري القياسي. ونظرًا لأن طلاء وحدات المعالجة المركزية به يُعد عملاً دقيقًا، فقد خصصت ROG معدات مخصصة للتنفيذ التلقائي للعملية بدقة ميكانيكية، وصممت سياجًا داخليًا مُسجلاً ببراءة اختراع لاحتواء المُركَّب.

ما لم يُنص على خلاف ذلك، تعتمد الأرقام المذكورة على الأداء النظري. قد تختلف الأرقام الفعلية في المواقف الفعلية.

التبريد ذاتي التنظيف المُحدَّث 2.0

يُعد الحفاظ على خلو المبددات الحرارية من البقايا أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على التبديد الحراري الأمثل. حيث تعمل أحدث مقاييسنا المخصصة لمكافحة الغبار على توجيه الجزيئات بعيدًا عن شفرات المروحة وريَش المبدد الحراري ومكونات التبريد الأخرى لمنع التراكم بمرور الوقت. إذ يساعد نظام التبريد ذاتي التنظيف هذا على ضمان اتساق أداء التبريد بمرور الوقت، فضلاً عن تحسين الثبات على المدى الطويل والموثوقية الشاملة.

ريَش أكثر نحافة

يتم تبديد الطاقة الحرارية عبر 4 مبددات حرارية، كل منها مبطن بريَش نحاسية فائقة النحافة يصل سُمكها إلى 0.15 مم. يبلغ حجم هذه الريَش نصف حجم الحلول النموذجية، مما يسمح بكثافة أعلى لزيادة مساحة السطح من أجل تبديد الحرارة ومقاومة أقل للهواء للسماح بتدفق أكثر سلاسة. توجد 252 ريشة للمبدد الحراري بمساحة سطح إجمالية قدرها 110,328 مم2.

أنابيب حرارية شاملة

تعمل 6 أنابيب حرارية على سحب الحرارة بعيدًا، ليس فقط عن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة VRAM، ولكن أيضًا عن دوائر VRAM التي تزودها بالطاقة. يساعد تقليل درجة حرارة هذا المكونات في تحسين الثبات والاعتمادية على المدى الطويل.

مراوح Arc Flow Fans الجديدة

يترك الهيكل النحيف مساحة صغيرة للتبريد، لذلك نعمل على تحسين كل جانب من جوانب مراوح Arc Flow. تحتوي كل مروحة على 84 شفرة مُختلفة السُمك من القاعدة إلى الطرف لمضاعفة تدفق الهواء، وتُغطى الشفرات بنمط موجي ديناميكي هوائي خاص يقلل من الاضطرابات والضوضاء. يضمن تدفق الهواء الثابت والمُنظم بالتساوي موثوقية أكبر بمرور الوقت. تتميز المراوح بأنها مصنوعة من بوليمر كريستالي سائل خاص قوي بدرجة كافية للدوران بمعدل دورات مرتفع في الدقيقة حتى في الأحجام الصغيرة للغاية، مما يتيح أعلى كثافة للشفرات ويحسن تدفق الهواء بنسبة تصل إلى 5%. من خلال تقنية 0‏dB، يتوقف تشغيل المراوح تمامًا عند انخفاض درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات عن 50 درجة مئوية في وضع التشغيل Silent. وهذا يجعل التبريد صامتًا حقًا في ظل أحمال العمل الخفيفة.

ملفات التعريف الجاهزة

تعمل ملفات التعريف الجاهزة تلقائيًا على تغيير أوضاع التشغيل لتحسين الأداء والصوتيات للألعاب والتطبيقات المختلفة. حيث يستخدم وضع Turbo أعلى سرعة للمروحة والساعات للحفاظ على السرعة القصوى، ويعمل وضع Performance على ضبط الساعات والتبريد لخفض مستويات الضوضاء للألعاب، بينما يعمل وضع Silent بشكل أكثر هدوءًا للاستمتاع بعمل وترفيه أخف. يمكنك تخصيص ملفات التعريف الجاهزة لتعمل على تبديل الأوضاع بسلاسة حسب تفضيلاتك، أو استخدام اختصار لوحة المفاتيح لتغيير الأوضاع يدويًا.

WiFi 6

تتيح لك تقنية Wi-Fi 6 فائقة السرعة من Intel (802.11ax) تشغيل الألعاب بشكل موثوق بسرعات مشابهة للاتصال السلكي أينما تتوفر اتصالات متوافقة. يتميز الاتصال بالشبكة بأنه أسرع وأكثر كفاءة، وهو مفيد بشكل خاص في الأماكن المزدحمة التي تكون فيها نسبة الاستخدام عالية. كما تتميز تقنية Wi-Fi 6 أيضًا بآلية Target Wake Time المُحدثة التي تطيل عمر البطارية ومعيار أمان WPA3 جديدًا يعمل على تحسين الحماية اللاسلكية.

يمكنك إقران Zephyrus M16 بموجّه ROG Wi-Fi 6 لتجربة الإمكانيات الكاملة لشبكة Wi-Fi 6.

ما لم يُنص على خلاف ذلك، تعتمد سرعات Wi-Fi المذكورة على الأداء النظري. قد يختلف الأداء الفعلي في المواقف الفعلية. معرفة المزيد حول Wi-Fi 6. اكتشف المزيد حول موجّهات ROG المُخصصة للألعاب.

Thunderbolt™ 4
Thunderbolt™ 4

بفضل سرعة النقل التي تبلغ 4 أضعاف سرعة نقل USB 3.1، توفر تقنية Thunderbolt™ 4 اتصالاً سريعًا بأحدث الأجهزة. يمكنك إعادة الشحن من وحدات الشحن المتنقلة الداعمة لتقنية شحن Type-C، حتى تتمكن من مواصلة العمل أثناء التنقل. كما يمكنك توصيل وحدة معالجة رسومات خارجية لزيادة قوة رسوماتك للألعاب فائقة الدقة أو العرض ثلاثي الأبعاد. ويتيح لك دعم تقنية DisplayPort™ 1.4 إمكانية توصيل شاشتين بدقة 4‏K بمعدل 60 هرتز، أو تلفزيون أو شاشة واحدة بدقة 8‏K UHD للاستمتاع بمرئيات غامرة.

2‏DNR
2‏DNR + 3DNR
كاميرا ويب مدمجة

وبفضل احتوائه على كاميرا الويب المدمجة الخاصة بنا، فإنه يُعد أكثر راحة في البث وإنشاء المحتوى أثناء التنقل. تستخدم الكاميرات التقليدية إما تقنية 2‏DNR التي تحلل الإطارات الفردية لتصحيح التشويش، أو تقنية 3‏DNR التي تحلل الإطارات بالتسلسل لتحسين الدقة الكلية. بينما تستخدم كاميرات الويب الخاصة بنا مزيجًا من تقنيتي 2‏DNR و3 DNR، مما يقلل من تشويش الصور عبر التسلسلات للاستمتاع بأفضل مميزات الخيارين.

الجوائز

مراجعات الفيديو

So the screen, this is my favorite part about this device. It's bright. It's color accurate. It's fast. It's just an awesome screen.

This is an absolute blinder... you've got impeccable performance, absolutely gorgeous display... the usability is top notch.

Today we're taking a look at the ROG Zephyrus M16 which is their very first 16-inch gaming laptop. ROG basically replaces the G15's 15.6-inch display with this brand-new panel by further shrinking the bezels.

Unboxing video

Unboxing by Huan

unboxing media

[ROG Zephyrus M16] Highly balanced lightweight gaming notebook PC with higher image quality and sound

ASUS ROG Zephyrus M16 (GU603) Review! 16-inch thin and compact gaming notebook

ROG Zephyrus M16 GU603 당신의 감각을 전율시키다!

Asus ROG Zephyrus M16 // Unboxing

A LAPTOP FOR A BIG MONEY

ASUS ROG Zephyrus M16 is characterized by a robust chassis and a light weight considering the dimensions. More the everything we highlight the 16'' screen, with a high resolution and a 16:10 aspect ratio that make it unique on the market

게이밍 노트북의 탈을 쓴 워크스테이션, ASUS ROG Zephyrus M16 GU603

ASUS의 애무십육! 고사양 게이밍 노트북 ROG Zephyrus M16 GU603

The ROG Zephyrus M16 is the Black Panther of Gaming Laptops... Wakanda Forever !!

The frameless design is a killer feature.

Gamers Tech

Arabhardware

Review of the gaming laptop ROG Zephyrus M16 (GU603) with an ultra-thin bezel

[국내 최초] 게이밍 노트북 최초 4면 슬림 베젤! 배그 풀옵 가능한 ASUS ROG Zephyrus M16 GU603 [4K]

مراجعات وسائل الإعلام

CUSTOMER REVIEWS

مقارنة المنتج

تمت إضافة المنتج للمقارنة. أضف ما يصل إلى 4 منتجات أو تابع لعرض مقارنة المنتجات المختارة.

    عرض المقارنة

    ASUS Footer